728x90 AdSpace

اخر الاخبار

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

الخميس، 22 يناير 2015

مراجعة اللعبة Saints Row: Gat out of Hell

http://www.g2gamer.com/
Saints Row: Gat out of Hell

بعد صدور الجزء الرابع الخيالي من سلسلة طريق القديسين والذي لم يحقق النجاح الكبير مثل الجزء الثالث , فها هي الشركة تقدم لنا نفس الجزء الرابع بخرائط جديدة ليستمر التراجع في هذه السلسلة , لذلك إن كنت من محبي سلسلة القديسين فتابع معنا هذه المراجعة

قصة اللعبة تدور حول البطلين جوني وكنزي (Johnny Gat-Kinzie Kensington) وستكون مهمتهم إنقاذ زعيم منظمة القديسين من الجحيم بعد أن تم أسره من قبل الشيطان , لذلك سيكون علي البطلين التوحد مع أعدائهم وبعض الأبطال السابقين لمنظمة القديسين من أجل إنقاذ الزعيم من قبضة الشيطان.



عندما نتحدث عن مراحل تطوير اللعبة سنجد أنه في ديسمبر 2013 تم الإعلان عن أن الفنان (Jay Mohr) سيكون له دور في هذا الجزء الجديد , وفي أغسطس 2014 تم الإعلان عن هذا الجزء الجديد رسميا ثم تم تحديد موعد صدور اللعبة في يناير 2015 علي أجهزة الجيل القديم والجديد بالإضافة للحاسب الآلي , وسوف تصدر اللعبة مع نسخة (Saints Row IV: Re-Elected) التي تصدر فقط للبلاي 4 والأكس بوكس ون.

لعبة القديسين فى هذا الجزء تعتبر كأنها محتوى أضافي مثل الجزء السابق وكلهم عائدون فى نفس الأسلوب للجزء الرابع من السلسلة بحيث لم نجد أن هناك تطورات فى الجزأين بعد الجزء الرابع , ولكننا وجدنا أسماء جانبية بها بعض التغيرات والإضافات البسيطة مع نفس مستوى وأسلوب اللعب فى الجزء الرابع , وهذا يدل على أن اللعبة لم تتطور فى الجيم بلاى ولا حتى الرسومات وإنما تقوم بإضافة خرائط ومهام جديدة فقط , وهذا ما جعل شعبية اللعبة تقل بشكل كبير بسبب تدنى المستوى وعدم وجود اى جديد.

فاللعبة من نوعية الاكشن والعالم المفتوح كالعادة وهى تعتمد على منظور الشخص الثالث الذي يظهر الشخصية بشكل كامل مع كاميرا حرة تحركها فى جميع الاتجاهات , كما سيكون التصويب دقيق بفتحة صغيرة ومن خلف الكتف الأيمن بظهور الكتف بشكل كامل وليس بزاوية تقريب مثل السابق , وأيضا كالعادة يمكننا السفر من مكان إلى أخر بسهولة عبر العالم المفتوح بركوب السيارات والدراجات وأيضا سيكون هناك اضافة جديدة لطاقة الأبطال , وبالرغم من انك تستطيع اللعب بشخصيتين فان القدرات ستكون متشابهة بينهم ولا يوجد اختلاف.


فاللعبة أضافت طاقات خارقة للأبطال حتى تستطيع أن تقاوم جنود الشيطان الذي سيكون عليك قتالهم , مثل طاقة السرعة التى تجعلك تسير بسرعة فائقة لتصل من مكان إلى أخر , وأيضا سيكون هناك طاقة القدم بحيث يمكنك ضرب الأرض لتركل الأعداء لمكان بعيد , فسوف نواجه فى اللعبة وحوش ومسوخ فى العالم السفلى , لذلك أيضا تم إضافة الجناح للشخصيات حتى يمكنهم الطيران به لمسافات بعيدة بحيث سنجد هناك تحديات للطيران بالجناح مثل الطائرات , فاللعبة مازالت تتمتع بنفس نمطها فى المتعة المضحكة والمسلية , فقصة اللعبة سوف تعتمد على خريطة مكونة من خمس جزر ستقوم بزيارتها خلال المهام الرئيسية ,ولكن أيضا سيكون هناك مهام جانبية وتحديات مسلية حتى يمكنك زيارة جميع الأماكن فى الخريطة وان تفعل ما تريده.

اللعبة ستعتمد على نفس فكرة الأسلحة المتنوعة والجديدة بحيث تستطيع من خلالها قتال الشياطين والمسوخ فى الجحيم , كما يمكنك السيطرة على أسلحتهم وسياراتهم المتطورة بشكل ظريف جدا , فهى مشابه نوعا ما إلى محتوى الفضائيين عندما كنت تحصل على قدراتهم وأسلحتهم الفتاكة , فبالرغم من أن اللعبة تكرار وهذا يشعرنا بالملل ولكن يعتبر محتوى مسلى قليلا بما يواكبه من أفكار خفيفة ومسلية جدا لمحبي متعة لعبة القديسين.



بما أننا نعلب داخل محتوى أو جزء منفصل من الجزء الرابع للسلسلة فأننا أيضا سنلاحظ أن الرسومات متشابهة جدا وبنفس جودتها فى تجسيد الشخصيات أو حتى تجسد البيئات الجديدة , فالشركة مازالت تحتفظ بنفس نظام المحرك القديم مما يجعلنا نشعر بمدى ضعف اللعبة وقلة جودتها فى الرسومات حتى فى نسخة الأجهزة الحديثة تم تحسين جودة الصورة قليلا لتواكب الأجهزة , ولكن غير ذلك سنجد أنفسنا محاصرين فى نفس رسومات وجودة الجزء الرابع التى أصبحت اقل من المتوقع للألعاب الحديثة.

بالنسبة للأصوات فى اللعبة فسوف تظهر بها بعض العيوب مثل مخارج الأصوات المتأخرة عن حركة الفم فى المشاهد والمحادثات , ولكن فريق التمثيل يؤدى الدور بشكل جيد وبتفاعل كبير مع أحداث اللعبة وكأننا نشاهد فلم , كما تحتفظ اللعبة برونقها فى الموسيقي التصويرية الصاخبة والتى يوجد بها نوع من الروشنة والمرح بالنسبة لمحبي السلسلة الذين يمرحون باللعبة ويستمتعون بموسيقاتها وأغانيها المسلية والمرحة وتجعلك تستمتع بأجوائها.


يعتبر الذكاء الاصطناعي فى اللعبة مشابه بشكل كبير للأجزاء السابقة بحيث نجد أن الأعداء ضعيفة حدا ما ويمكن التغلب عليها بصورة سهلة , فأصبحت الأبطال فى هذا الجزء تمتلك قدرات خاصة وأسلحة قوية تستطيع من خلالها قتال الأعداء بسهولة , ولكن سوف تواجهك بعض المتاعب من الوحوش الكبيرة والتى تعتبر زعيم وسيكون عليك مقاتلتهم باستراتيجيات خاصة , ومع ذلك الشركة لم تقم بتطوير الذكاء الاصطناعي للعبة وتركته كما هو بنفس العيوب والضعف.




كما تحدثنا ان هذا الجزء يعتبر كمحتوى ولكن يعتبر أطول قليلا عن المحتوى فالشركة أرادت أن تقوم بعمل محتوى ولكن مع طول المهام جعلوه جزء خاص مثل الجزء الصغير السابق , فاللعبة بها مهام بسيطة بالنسبة للقصة بجانب المهام الجانبية ولكن كما نعلم ان قصة اللعبة سوف تتكون من مهام على خمس جزر لذلك ستجد اللعبة تنتهي خلال 4 أو 5 ساعات فقط , ويعتبر هذا عمر صغير جدا بالنسبة للعبة كاملة ولكن بالنسبة لجزء خاص أو محتوى فهو جيد جدا , ولكن لا ننسا أن هناك مهام جانبية وتحديات تجعلك تعيد اللعبة أكثر من مرة وتستمتع بها.



التقييم     الوصف
-القصة تعتبر القصة بسيطة جدا حول ظهور الشيطان ليسحب زعيم القديسين إلى الجحيم وعلى الأبطال اللعب فى الجحيم لإنقاذ الزعيم من الشياطين.
-     الأسلوب تعتمد اللعبة على نفس أسلوب الجزء السابق مع بعض الإضافات البسيطة مثل القدرات الخارقة للأبطال والبيئات الجديدة التى سنلعب فيها.
- الرسوماتللأسف الشركة لم تقم باى تطورات فى جودة الرسومات ومازالت تحتفظ بنفس تجسيد الشخصيات والبيئات الذي أصبح ضعيف بالنسبة للألعاب الحديثة.
- الأصوات والموسيقي يقوم فريق التمثيل بتأدية الأصوات بشكل جيد رغم تأخر مخارج الصوت كما أنها تتمتع بموسيقي تصويرية ممتعة جدا تجعلنا نستمتع بأحداث اللعبة.
-     الذكاء الأصطناعييعتبر ضعيف لحد ما لأنه لم يتم تطويره بشكل كبير عن الأجزاء السابقة بحيث أن الأبطال أصبحت تمتلك قدرات خارقة تقتل بها الأعداء بسهولة.
-     عمر اللعبةيعتبر عمر صغير بالنسبة للعبة كاملة ولكنها تعتبر محتوى كبير قليلا بسعر صغير يجعلك تستمتع بها فى حوالى 5 ساعات أو أكثر على حسب أعادتك للعبة واستمتاعك بها.
6.5     التقييم الكلىاللعبة تعتبر صغيرة عن الجزء الرئيسي وتعتمد على قصة بسيطة تأخذنا فى بوابة الجحيم لنقاتل الشياطين فى وقت قصير وسعر بسيط مع قليل من المتعة عن الأجزاء السابقة.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top custom blogger templates