728x90 AdSpace

اخر الاخبار

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

الأحد، 25 يناير 2015

مراجعة Lara Croft and the Temple of Osiris



تدور أحداث القصة حول سفر لارا كروفت إلى مصر للبحث عن الكنوز لمنافسة صياد الكنوز كارتر بيل , ولكنهم يجدون أنفسهم يحررون حورس وإيزيس من قبضة الزعماء المصريين الأشرار , لذلك سيتحد الأربعة للانتصار على لعنة القدماء المصريين الأشرار.

Lara Croft and the Temple of Osiris



الجميع يتذكر لعبة Lara Croft and the Guardian of Light التى جاءت بفكر مغاير لسلسلة اللعبة والذي لم يلقي قبول بشكل كبير من قبل اللاعبين الذي اعتقدوا أن اللعبة سوف تتجه إلى شكل أخر , ولكن بعد ذلك صدر جزء Tomb Raider الذي ابهرنا وكان من انجح ألعاب السلسلة , وهذا العالم أرادت الشركة أن تضع لنا جزء بسيط عن لارا كروفت بعنوان Lara Croft and the Temple of Osiris والمشابه للجزء الخاص حارس الضوء , ولكن هذه المرة هناك إضافات جديدة ومتعة أكثر عن السابق , وسوف نكتشف اللعبة من خلال هذه المراجعة.

لعبة لارا فى معبد اوزيريس من ألعاب الاكشن والمغامرة والتى تتشابه من ناحية المنظور من ألعاب الاربجي المعروفة بمنظور isometric التى تأتى الكاميرا من الأعلى بتجسيد شخصيات صغيرة , اللعبة أيضا تتمتع بنمط اللعب التعاوني لأربعة أشخاص ونمط متعدد اللاعبين , اللعبة ستكون سريعة الأحداث وقوية جدا , فعندما تلعب باللعب التعاوني سيكون معك ثلاثة أصدقاء ويختار كل شخص بطل من الأربعة بحيث يمكنك أن تختار بين لارا وكارتر وحورس وإيزيس , وسيكون عليكم أن تعتمدون على بعض لتساعدوا فى مهام اللعبة أو أن تعبرا لجوانب بعيدة أو لحل الغاز.



أما بالنسبة للعبة الفرد فسوف تلعب بشخصية لارا كروفت ومعك أسلحة خاصة بك وأيضا تحمل عصا حورس السحرية , سيكون عليك تحطيم الأواني الفخارية لتحصل على الجواهر منها لتقوم بتجميع النقاط , وأيضا سيكون عليك حل الإلغاز بمفردك وان تهرب من الفخاخ التى ينصبها لك الفراعنة القدماء , وسوف يتم إرسال مجموعات من الوحوش عليك وعليك التخلص منها مثل العناكب والعقارب وأيضا سيكون هناك وحوش عليك ان تهرب منها مثل التمساح العملاق وأيضا ستواجه زعماء وتقاتل باستراتيجيات خاصة , أيضا سوف تجد أسلحة متعددة فى اللعبة مثل الرشاشات وقاذف الصواريخ والبنادق مع استخدام زرع القنابل فى الأرض.

اللعبة ستعتمد بشكل كبير على الألغاز الصعبة أكثر من الجزء السابق بحيث تجد توابيت وسيكون عليك حل لغزها حتى تفتح , ويختلف اللغز قليلا بين اللعب المنفرد واللعب الجماعي بحيث يصبح أصعب بالنسبة للاعب الفردي , كما ستمثل الأعداء خطورة كبيرة على اللاعب الفردي لأنهم يظهرون فى تجمعات اكبر , مع العلم أن فى نمط التعاوني أو متعدد اللاعبين سيكون للشراكة فاعلية اكبر بحيث تقتل الوحوش بسرعة وبسهولة , وتعتبر المتعة الحقيقية هى حل الألغاز والتفكير فى حل العقبات وخاصة فى اللعب المنفرد لأنك تفكر بنفسك عن التفكير مع الأصدقاء فى التعاوني.
Lara Croft and the Temple of Osiris
إضافة تسمية توضيحية


تقوم شركة Crystal Dynamics بتطوير سلسلة Tomb Raider والتى قامت بالعمل على هذا الجزء بمحركها الخاص Crystal engine الذي يظهر قوته فى تجسيد الرسومات بشكل قوى جدا , ولكن نوعية اللعبة تختلف عن بقية أجزاء السلسلة التى تحتاج إلى تطوير قوى جدا , بحيث نجد أن هذا الجزء به الرسومات كرتونية تظهر البيئة والشخصيات بشكل كرتوني جيد جدا , بحيث سنجد ان التجسيد للبيئات ممتع بالنسبة لنوعية اللعبة التى تظهر المعابد والوحوش والشخصيات بشكل رائع عن الجزء السابق لحارس الضوء.

اللعبة تعتمد على بعض المشاهد الهزلية وبعضها من الجيم بلاى بحيث سنجد أن الأصوات تظهر بشكل رائع من قبل فريق التمثيل , كما ستقوم Keeley Hawes بتأدية صوت لارا كروفت مثل الجزء السابق مع بعض الفنانين الذين يظهرون لنا الأصوات بشكل مناسب , أما الموسيقي التصويرية فكانت الأكثر حماسة فى اللعبة بحيث تأخذنا فى رحلة فرعونية قوية جدا , فالموسيقي التصويرية ستكون متفاعلة بقوة مع أحداث اللعبة بحيث لن نجد هدوء ابدأ طوال اللعبة , بل سنجد أن الموسيقي تحمسنا لنواصل اللعب بدون توقف.

Lara Croft and the Temple of Osiris

اللعبة ستعتمد بشكل كبير على ذكاء اللاعبين فالذكاء الاصطناعي يعتبر جيد بحيث تجد أن الوحوش تخرج لمهاجمتك بشكل تلقائي فى مجموعات مما يسبب لك الضرر , لذلك اللعب التعاوني يساعدك فى قتل الأعداء بسهولة , غير ذلك اللعبة تعتمد على عقبات كثيرة جدا سيكون عليك الحذر منها أو التفكير فى العبور منها , وأيضا ستتواجد الألغاز والأفكار الرائعة التى تأخذ وقت منك حتى تقوم بحلها.

اللعبة تعتبر ذات عمر بسيط بسبب اعتمادها على نوعية مختلفة كثيرا عن السلسلة , فاللعبة تريد الاعتماد على تقديم طابع المتعة والحماسة لدى اللاعبين فى جزء بسيط وسهل , فاللعبة تأخذ منك وقت حوالي 5 إلى 6 ساعات حتى تنهيها , مع العلم أن الألغاز من الممكن أن تأخذ وقت منك وتجعلك تستمتع بحق , وأيضا مع تقديم متعة اللعبة يمكنك إعادتها منفردا أو مع الأصدقاء حتى تستمتع بالنمطين مع الأصدقاء.


التقييم     الوصف

7     القصة تعتبر بسيطة وصغيرة حول لعنة احد ملوك الفراعنة اوزيريس الذي يحارب لارا وأصدقائها وعليك التغلب عليه.
8     الأسلوب تعتمد على نفس الأسلوب السابق مع إضافة بعض الألغاز المسلية والتى تجعلك تفكر كثيرا فى اجتياز العقبات والفخاخ.
7     الرسومات تعتمد على رسومات كرتونية فى تجسيد البيئات بشكل واسع وجيد جدا مع تجسيد شخصيات جيدة لا باس بها.
8     الأصوات تعتمد على فريق تمثيل مميز يؤدى الدور بشكل جيد مع موسيقي تصويرية حماسية مما تجعلك تشعر بقوة اللعبة واندفاعها.
8     الذكاء الاصطناعياللعبة تعتمد على ذكاء اللاعبين بشكل اكبر من ذكاء اللعبة لأنها تضع الوحوش بشكل عشوائي ويظهرون بين الحين والأخر ولكن الأهم هى الفخاخ والألغاز.
8     عمر اللعبة اللعبة تعتبر ذات عمر بسيط بحيث تنتهي فى حوالي 6 ساعات على حسب إنهائك وتفكيرك فى حل الألغاز مع وجود متعة اللعب التعاوني وإعادة اللعبة مع الأصدقاء.
7.5     التقييم الكلىا للعبة تعتبر مشابه للجزء السابق الذي كان مخيب للآمال ولكن هذا الجزء أتى ببعض المتعة وزيادة الفخاخ والألغاز.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top custom blogger templates