728x90 AdSpace

اخر الاخبار

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 20 يناير 2015

مراجعة RESIDENT EVIL HD REMASTER

http://www.g2gamer.com/
 مراجعة RESIDENT EVIL HD REMASTER
عندما يمر الزمان بنا على أشياء قديمة كنا نحبها !! وفجأة نجد أن الوقت قد مر وتناسيناها بسبب انشغالنا بأشياء جديدة !! وحتى أن فكرنا فيها فستكون مجرد ذكرى جميلة لنا تشعرنا بطفولتنا !! ولكن تخيل أن هناك شخص أراد أن يذكرك بها فى الوقت الحاضر ويحضرها لك مرة أخري وبشكل مختلف !! اعتقد أن فى هذه اللحظة سوف يشعر قلبك بالخفقان الشديد واشتياقك لها , فكم أنت الآن مشتاق لتجربة الجزء الأول للشر المقيم فى هذا الوقت؟؟ للإجابة على سؤالك تابع معنا هذه المراجعة على شبكة الألعاب الذهبية……..

تبدأ أحداث القصة RESIDENT EVIL HD REMASTER عندما تتلقي الشرطة تقرير مفصل عن حوادث قتل مروعة تحدث بالقرب من جبال Arklay لذلك تم استدعاء فريق برافوا (S.T.A.R.S) في 23 يوليو 1998 ليتحرى عن هذه الحوادث ويتكون الفريق من البطلة ريبيكا والقائد Enrico Marini بالإضافة لبعض الزملاء وهم (Kenneth J. Sullivan-Forest Speyer-Richard Aiken-Edward Dewey-Kevin Dooley) , ولكن فجأة يتم انقطاع الاتصال بين فريق برافوا والشرطة لذلك يتم استدعاء فريق ألفا (S.T.A.R.S) في اليوم التالي 24 يوليو 1998 ويتكون الفريق من أبطالنا (Albert Wesker-Chris Redfield, Jill Valentine-Barry Burton-Brad Vickers-Joseph Frost) , وعندما يصل هذا الفريق لموقع الأحداث يتم مهاجمتهم من الكلاب المحولة التي تفتك بيوسف أحد أعضاء الفريق , ومن هنا يبدأ الفريق فى الهروب ليتم محاصرته داخل قصر سبينسر المليئ بالمفاجئات فماذا سيحدث للفريق بعد ذلك وكيف سيخرج من هذا القصر!!



هذا الجزء من الشر المقيم يعتبر هو الجزء الأول الذي صدر عام 1996 وبعدها تم عمل أعادة لعبه بنسخة محسنة عام 2002 على جهاز الجيم كيوبي ليصبح أفضل فى الرسومات والأداء , وهاهى تقوم شركة كابكوم بإعادة نفس النسخة ولكن بتطور فى الرسومات لتصبح ملائمة مع التكنولوجيا الحديثة لتصبح جودة الرسومات HD لذلك من قام بتجربة هذا الجزء على الجيم كيوبي فلن يجد اى تغير , ولكن من قام بتجربة الجزء القديم فسيجد أن هذا الجزء يحمل تغيرات جديدة في بعض الأشياء التى تجعله أكثر قوة وأكثر متعة , ومنذ فترات كبيرة كانت تراودنى الكتابة عن هذه السلسلة ولكن لم يسعفنى الحظ والوقت لكتابة اى شيء عنها , ولكن جاءت الفرصة بصدور هذا الجزء الرائع الذي تعايشت معه بقوة لنتحدث عنه حتى ولو بكلمات بسيطة , فهذه السلسلة لن يكفيها سطور من الكلمات ولكنها تحتاج للكثير والكثير من الاستفاضة.

نوعية اللعبة RESIDENT EVIL HD REMASTER في هذا الجزء هى رعب البقاء والتى صدرت في هذا الوقت بمنظور الشخص الثانى الذي فقدناه في الألعاب الحديثة , بحيث نجد أن منظور الشخص الثانى كان يعطى انطباع خاص لدى اللاعبين ومدى شعرهم بالخوف وبالبيئة المحيطة , فالتحكم في منظور الشخص الثانى لم يكن صعبا لأنه يعتمد على الأداء السهل في التعامل بالكاميرا التى تتغير بشكل ذاتى من مكان إلى أخر مثل الرسوم المتحركة , لذلك سنجد أن عملية التصويب في اللعبة ستكون بشكل ذاتى فبمجرد الضغط على زر التصويب سوف تجد البطل يوجه سلاحه ناحية الزومبي لتضغط على زر أطلاق النار فتقتله , لان اللعبة لن تعتمد على تصويب خاص أو أشعة ليزر وإنما هو نفس الأسلوب المعتمد من الجزء القديم.

resident-evil-hd-3

ولكن هذه النسخة RESIDENT EVIL HD REMASTER كما ذكرنا تحمل أشياء جديدة عن الجزء القديم بحيث سنجد إنها تعرض الخريطة بشكل مختلف عن السابق كما سيكون هناك مناطق جديدة سيتم فتحها لك وتم منعها من النسخة الأصلية مثل منطقة المقابر والغابة , وكما نعلم أن النسخة الأصلية و كانت تعتمد على قصر سبينسر والأبواب السرية فيه مع الحديقة الخلفية للقصر , وأيضا اللعبة كانت تعتمد على الأجواء المرعبة والأفكار الكثيرة في حل الألغاز , بحيث نجد أن هذه النسخة سوف تختلف بها الألغاز عن السابق وسيكون علينا التفكير من جديد وحل الألغاز بشكل مختلف , فكما نعلم أن اللعبة كانت تتميز بقوة الألغاز وأفكارها الرائعة للبحث عن المفاتيح أو فتح الأبواب.

أيضا اللعبة سوف تضع نظام جديد للدفاع عن النفس من قبل اللاعبين مثل كريس وجيل , ففى السابق عندما كان يمسك بنا الزومبي كنا نضغط على جميع الأزرار من الخوف ولكن كانت بون جدوى , ولكن في هذه النسخة تم وضع أسلحة دفاعية في حالة إذا امسك بنا الزومبي مثل الخناجر التى سنجدها باستمرار في القصر وفى حالة امسك بك الزومبي تقوم بطعنه بالخناجر في الرأس وهذا السلاح يمكن استخدامه من قبل اللاعبين كريس وجيل , وأيضا هناك سلاح دفاعى لكريس مثل وضع القنابل في فم الزومبي وإطلاق النار عليهم لتفجير الرأس , وجيل سيكون معها مسدس الكهرباء لصعق الزومبي ليبتعدو عنها بجانب الأسلحة المتنوعة والتى سنجدها أثناء اللعب.

resident-evil-hd-4

ومن المعروف أن هذا الجزء يعتبر ثنائي بحيث سيكون عليك اختيار بطل من الاثنين جيل وكريس بحيث نجد أن لكل واحد منهم مميزات وعيوب , فأصعب لعب هو بكريس لأنه يحمل قائمة جرد بها ستة خانات فقط مما يجعله غير قادر على حمل مواد كثيرة مما يجعلنا نعانى في حمل المواد المهمة والأسلحة الكثيرة ولكنه يتميز بردة فعله السريعة في استخدام الخناجر وقنابله الدفاعية , ولكن جيل تتميز بقائمة جرد كبيرة من ثمانية خانات وهنا تستطيع حمل مواد أكثر وأسلحة متنوعة كما أنها تتميز بفتح الأبواب المغلة بالأداة الخاصة بها , أيضا اختيارك لأحد الشخصيتين سيكون عليك إنهاء اللعبة أكثر من مرة بكل شخصية بحيث تختلف النهايات على حسب بعض الاختيارات أو ترك أصدقائك خلفك وعدم إنقاذهم.

اللعبة سيكون بها تنوع في الأعداء مثل الزومبي القرمزى وهو أكثر خطورة عن الزومبي العادى مع الثعبان السام والنباتات السامة , لذلك الأجزاء الأولى للعبة إضافة مواد صحية متنوعة لمعالجة الشخصيات من التعرض للعض أو التعرض للسم , فحالات تعرضك للسم ستكون كثيرة وليست بقليلة لذلك سيكون عليك تجميع النباتات وحملها معك في المناطق الخطيرة لتعالج نفسك بسرعة , لان حالات التسمم إذا لم يتم معالجتها بسرعة فسوف تفقد الصحة وتموت بسرعة دون أن تشعر , لذلك عليك أن تحمل جميع المواد التى تجدها وتضعها حتى في الصندوق المتواجد بغرفة الحفظ , حتى تتمكن من أعادة موادك في اى وقت وأيضا سيكون عليك استخدام الآلة الكاتبة في الحفظ لتسهل عليك الأمور وتجعلك تعيد اللعبة من مكان قريب في حالة وفاة الشخصية.

resident-evil-hd-5

كما نعلم أن هذا الجزء هو نفس الذي صدر في 2002 ولكنه سيكون بنسخة محسنة تتواكب مع قوة الأجهزة الحديثة , فعندما صدر هذا الجزء في 2002 نجح نجاح ساحق وبقوة بسبب قوته في الرسومات وفى الاختلافات الجديدة عن الجزء القديم , ولذلك سنجد أن الكثير منا ينتظر صدور هذه النسخة بفارغ الصبر ليستمتع باقوى لعبة رعب صدرت عام 1996 , هذه النسخة ستكون بجودة HD بحيث تعرض لنا الشاشة بقوة 1080 بيكسل لتجعلنا نرى قوة الوضوح في الرسومات وفى البيئات المرعبة الخاصة باللعبة , كما أيضا تم تحديث الأصوات لتصبح أكثر وضوحا وتفاعلن مع الأنظمة الجديدة , وبالفعل فقد أبهرتنا اللعبة بقوة الأصوات وأجوائها المرعبة مع الموسيقي التصويرية الأكثر من ممتازة , فأكثر شيء أفضله في الموسيقي هى الموسيقي التصويرية لغرفة الحفظ لأنى بكون مطمئن أن في أمان , ولكن بمجرد خروجك من غرفة الحفظ تشعر وكأنك داخل عاصفة تسمع فيها الرعب والخوف.

يعتبر الذكاء الاصطناعي في هذا الجزء وحتى هذه النسخة جيد جدا بالرغم من ضعف الزومبي وبطئ حركتهم , ولكننا نعلم أن الزومبي دائما ما يهاجمنا بشكل مفاجئ وفى أماكن ضيقة , لذلك سيكون عليك تعبئة السلاح بشكل مستمر حتى إذا تم مهاجمتك تستطيع أطلاق النار بسرعة على الزومبي , لان أكثر شيء سيسير غضبك وأنت تقاتل الزومبي وتجدا البطل يعبئ الذخيرة , وأيضا اللعبة سيكون بها الهونتر والمعروف بقوته وبقفزاته وان ضربة واحدة منه قادرة على قتلك , كما سيكون هناك أنواع خطيرة من الأعداء أو الزعماء لا يمكن التغلب عليهم بسهولة لذلك سنشهد ذكاء قوى للأعداء وإنهم سيمثلون خطورة كبيرة أثناء اللعب.

resident-evil-hd-6

للأسف تعتبر هذه النسخة قديمة واى شخص قام بتجربتها من فترة وأراد أن يلعبها سوف يجد نفسه ينهى اللعبة بشكل سريع لأنه يعرف كيف يحل الألغاز يعرف أين يذهب وماذا سيفعل , ولكن سيكون حظ من لم يقم بتجربة هذه النسخة لأنه سيواجه الغاز جديدة وطرق متغيرة تجعله يشعر وكأنه لأول مرة يعلب هذا الجزء , لذلك فان عمر اللعبة سيكون متغير للاعبين وخاصة أن اللعبة ذات عمر صغير بالنسبة للألعاب الحديثة , ولكن يكفى انك تحتاج أن تنهى اللعبة أكثر من مرة لتتعرف على نهايات اللعبة المختلفة مما يجعلك تستمتع بها أكثر وقت ممكن.

 resident-evil-hd-7

أتمنى من الله أن أكون قد وفقت فى كتابة المراجعة وأتمنى أن تنال على رضاكم وإعجابكم , لعبة الشر المقيم فى جزئها الأول من أروع الألعاب التى قمت بتجربتها فى حياتى , لان أفضل أيام حياتى كانت مع تجربة السلة التى تبخرت بعد ذلك بسبب تحولها لشيء أخر , لذلك انصح محبي السلسلة تجربة هذا الجزء الممتع والرائع , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم فى عالم الألعاب.

التقييم    الوصف
9   
القصة
تعتمد على فريق بحث من الشرطة يذهب فى عملية إنقاذ وبحث ليجد نفسه فى حالة من الضياع ويريد من ينقذه من الزومبي والكلاب المحولة التى تحاصره.
9   
الأسلوب
تعتمد النسخة على نفس الأسلوب السابق للجزء القديم من منظور الشخص الثانى المتميز مع اختلاف الألغاز ووجود مناطق جديدة تزيد متعة اللاعبين ومحبي السلسلة.
9   
الرسومات
بالفعل نجحت الشركة فى إعادة اللعبة بنسخة محسنة وبجودة عالية فى الرسومات لتتواكب مع الأجهزة الحديثة وتظهر بشكل مميز فى الوضوح والتجسيد.
9   
الأصوات والموسيقي
لقد تم تحسين أصوات اللعبة عن الأسبق لتصبح أكثر قوة مع موسيقي تصويرية مرعبة وتجعلنا نستعيد ذكريات الماضي مع هذا الجزء المشوق والمرعب.
9   
الذكاء الأصطناعي
بالفعل كنا دائما نشعر برعب عند تجربة الأجزاء الأولى للسلسلة بسبب أن الأعداء فيها كان تمثل خطورة كبيرة بالنسبة لنا وكان تشعرنا بنوع من الرعب والفزع.
9   
عمر اللعبة
بالفعل كنا دائما نشعر برعب عند تجربة الأجزاء الأولى للسلسلة بسبب أن الأعداء فيها كان تمثل خطورة كبيرة بالنسبة لنا وكان تشعرنا بنوع من الرعب والفزع.
9
التقييم الكلى
تعتبر هذه النسخة منتظرة وبقوة من قبل اللاعبين محبي السلسلة وعشاق الرعب لأنها ستعود بنا إلى زمن الرعب الحقيقي الذي نشعر فيه بالرعب والتشويق.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top custom blogger templates