728x90 AdSpace

اخر الاخبار

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

الأحد، 8 مارس 2015

أيهما اشتري PS4 أم Xbox One


مقارنة بين أشهر منصتي ألعاب في العالم بلاي ستيشن 4 واكس بوكس وان ليتمكن كل مستخدم من الاستقرار على الجهاز المناسب لة .

جهاز PlayStation 4:
1) الألعاب

        

بعد مرور 12 شهرا على إطلاق الجهاز بالأسواق،أصبح PS4 يمتلك مكتبة ضخمة من الألعاب تقدر بـأكثر من 212 لعبة منهم 107 لعبة حصرية للجهاز أشهرهم Last of Us وSecond Son، بالتأكيد ليست جميعها عناوين من استديوهات الطرف الأول بل تتضمن 86 لعبة مستقلة تتنوع ما بين ألعاب الألغاز وpoint and click.

2) المبيعات   

يعتبر الجهاز الأنجح في الأسواق حتى الآن والأسرع مبيعا في تاريخ الصناعة بعدما تخطت مبيعاته 18.5  مليون وحدة عالميا في شهر نوفمبر الماضي، ومن المؤكد أن تلك الأرقام توسعت في الشهور الثلاثة الأخيرة مما يعني تخطي المبيعات لحاجز 20 مليون وحدة مباعة.


3) الأداء


يعتبر الأفضل تقينا حتى الآن في ظل وجود 22 لعبة مختلفة تعمل على الجهاز بدقة عرض 1080 بيكسل في حين أن منافسه Xbox One لم يتمكن من تشغيل تلك الألعاب بنفس دقة العرض، ولا تتوقف مميزات الجهاز عند هذا الحد، بل بأمكانه تشغيل معظم الألعاب بسرعة 50 إطار في الثانية وليس 30 فقط.

4) الحصريات القادمة

هناك 19 لعبة حصرية قادمة لمنصة PS4 هذا العام منها 7 ألعاب حصرية من استديوهات "سوني" مثل The Order وBloodborne و7 عناوين حصرية من استديوهات الطرف الثالث مثل No Man Sky و3 ألعاب حصرية تصدر للجهاز لفترة مؤقته قبل الأفراج عنها لباقي المنصات.

5) التطبيقات والخدمات التعددية


الميزة الوحيدة التي يتفوق فيها Xbox One على PS4 فيها هي عدد التطبيقات، منصة "سوني" تمتلك حتى الآن 32 تطبيق، كما أن عام كامل من اشتراك خدمة PS Plus ضمن للاعبين الحصول على 32 لعبة مجانية مقابل أشتراك سنوي 50 دولار للتمتع بتجربة أطوار اللعب الجماعية.



جهاز Xbox One:

1) الألعاب
 

حتى نوفمبر الماضي امتلك الجهاز 140 لعبة مختلفة منهم 105 لعبة مشتركة مع منصة PS4 و35 لعبة حصرية حصل منها ملاك الجهاز على 6 عناوين مجانية لتجربتها بشكل مجاني مع اللاعبين الآخرين عبر الشبكة، وتتضمن القائمة 20 لعبة مستقلة من استديوهات تطوير صغيرة الحجم، أما أشهر حصريات الجهاز فهي Ryse Son of Rome وForza Motorsport 5.

2) المبيعات

بسبب الفارق الكبير في المبيعات لصالح PS4 ترفض "مايكروسوفت" الكشف عن مبيعات جهاز Xbox One وتكتفي كل فترة يإيضاح عدد الوحدات التي تم شحنها للمتاجر حول العالم، وأكد أخر تقرير مالي خاص بالشركة شحن 16.6 مليون وحده حول العالم منذ إطلاق الجهاز بالأسواق وحتى نوفمبر 2014.

3) الأداء


يعاني Xbox One من مشاكل عديدة في تطوير الألعاب جعلت الجهاز أضعف تقنيا في عامه الأول مقارنة بجهاز PS4، حيث فشل في تشغيل معظم الألعاب بدقة عرض 1080 بيكسل وسرعة 60 إطار في الثانية، بما في ذلك العناوين الحصرية التي تم تطويرها للجهاز في الأساس، وتحاول "مايكروسوفت" التغلب على تلك المشكلة من خلال عدة تطوير DX 12 المتوقع إطلاقها قريبا.

4) الحصريات القادمة


هناك 10 عناوين حصرية لمنصة Xbox One قادمة هذا العام وتشمل 6 ألعاب من استديوهات الطرف الأول مثل Halo وQuantum Break، ولعبتان حصريتان من استديوهات الطرف الثاني مثل Rise of The Tomb Raider، بالإضافة للعبتي منصات أو "بلاتفورمر".

5) التطبيقات والخدمات التعددية



يمتلك Xbox One أكثر من 63 تطبيق وهو ضعف عدد التطبيقات التي يملكها PS4، أما بخصوص اشتراكات "إكس بوكس لايف" الذهبية فقد وفرت للاعبين 11 لعبة مجانية طوال عام كامل، في حين أن خدمة PS Plus وفرت لملاك PS4، 32 لعبة مجانية في نفس العام.
واليك القرار !
 اي استقسار اترك تعليق للمساعدة !
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top custom blogger templates