728x90 AdSpace

اخر الاخبار

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 4 مارس 2015

الالعاب المجانية في مارس ل Playstation Plus


تم الأعلان عن الألعاب المجانية التي سوف تحصلون عليها مع خدمة  في شهر مارس 2015 Playstation Plus

العاب Playstation  4:

Oddworld: Abe’s Oddysee — New ‘n’ Tasty! 

 الالعاب المجانية في مارس ل Playstation Plus

نوع اللعبة: لعبة منصية خيال علمي.
نبذة: أنت البطل "آيب" و تحاول إنقاذ بني جنسك من المودكونز قبل أن يتحولوا إلى طعام في هذه المغامرة الملحمية!





Valiant Hearts: The Great War




هي لعبة إلكترونية من نوع ألغاز ولعبة مغامرات ، أنتجت اللعبة في شهر يونيو عام 2014م ، وتدور قصة اللعبة حول بدء القوات الفرنسية للحرب العالمية الأولى لمهاجمة القوات الإمبراطورية الألمانية التي أحتلت جزءاً من فرنسا ، وتنتهي الحرب عام 1917م بدخول الجيش الأمريكي لمحاربة الجيش الإمبراطوري الألماني.




العاب Playstation 3:

  Papo & Yo

 الالعاب المجانية في مارس ل Playstation Plus

انا هناك فتى يدعى Quico هرب من منزلهم بسبب ان والده المدمن كان يسيء التعامل معه , ويجد نفسه انه لديه القدرة على تحويل جميع ماحوله من الاشياء الى عالم من الخيال وتبدا المغامرة من هناك




 Sherlock Holmes: Crimes and Punishments



قصة اللعبة تدور في القرن التاسع عشر بمدينة لندن البريطانية ومقتبسة من قصص السير Arthur Conan Doyle الأصلية والبطل سيكون المحقق الشهير شارلوك هولمز الذي يحقق في جرائم القتل والسرقة والاختفاء ولعلي أصعب القضايا هي قضية أختفاء القطار وستجد خلفها عداء بين المكسيكيين والتشيليين , وسوف يصاحبه الدكتور وتسون الذي يساعده في حل القضايا وكذلك المفتش الشهير Lestrade , كما سيشهد هذا الجزء ظهر ماكروفيت أخوا شارلوك هولمز والذي سيطلب من هولمز في مساعدته في التوصل للإرهابيين الذين يحاولون إفساد اقتصاد البلاد , وخلال معرض E3 2013 تم منحها جائزة أفضل لعبة مغامرة من قبل موقع (Gamercast) بسبب ما قدمته من فكر جديد فى حل القضايا.

لعبة شارلوك هولمز تعتبر لعبة مغامرة كما عودتنا من تحقيقات والبحث عن المجرمين وان تتحداهم فى الذكاء , ولكن هذه المرة سيختلف الوضع مع شارلوك هولميز بحيث تنقسم اللعبة إلى 6 قضايا متنوعة ومنفصلة عن بعضها حتى نجد أن اللعبة متعتها أصبح أفضل من السابق بحيث تتنوع الأفكار والقضايا والمجرمين , بحيث نجد أن كل قضية حتى تصل إلى نهايتها سيكون عندك الشك حول أكثر من مجرم وعليك أن تؤكد الجريمة على واحد من المشتبه بهم أو ستتهم شخص بريء , لذلك ستجد خاصية فى نهاية كل قضية تدلك إذا كانت القضية صحيحة أو غير صحيحة.

كما أن اللعبة ستعتمد على منظورين غير الأجزاء السابقة للعبة فستجدها تعتمد على منظور الشخص الأول مع منظور الشخص الثالث ويمكنك أن تعتمد على اى منظور منهم تشعر فيه بالمتعة , وخاصة منظور الشخص الثالث يعتبر ممتع جدا لأنه يظهر شخصية شارلوك هولميز فى الأحداث وتجد أن الوضع أفضل وأكثر متعة من منظور الشخص الأول , كما أن اللعبة ستعتمد بشكل أساسي على منظور رؤية الأدلة المخفية بحيث تضغط زر مخصص لرؤية الأدلة المخفية وهذه ليست مساعدة من اللعبة ولكنها ستطلب منك بشكل أساسي فى اللعبة , وأيضا هناك منظور توقع الأحداث السابقة أو المستقبلية لرؤية الجريمة والتفكير فيما يفعله المجرمين وهذه أيضا من أساسيات اللعبة.

كل قضية ستعتمد وبشكل كبير جدا على جمع الأدلة وخاصة بعد أن تستكشف موقع الجريمة ستجد هناك أدلة مثل سلاح الجريمة او محفظة أو اى دليل يؤدى بك إلى اى مشتبه به , ومن الممكن أن تجد أكثر من دليل لأكثر من مشتبه به فى الجريمة وفى هذه الحالة سيكون عليك ربط الأدلة بعضها ببعض ومنها ستكون أفكار كثيرة جدا , وتعتبر ربط الأدلة داخل عقل شارلوك هولميز وتقوم من خلالها باستنتاج أكثر من مشتبه وخاصة أن المشتبه بهم سيكون لهم أدلة فى موقع الجريمة وجميعهم سينكرون الجريمة , لذلك عليك أن تتابع التحقيق حتى أخره لتجد نفسك تصل إلى المجرم الحقيقي وفى هذه الحالة سيكون هناك اختيارات أخلاقية , مثل الجريمة الأولى من الممكن أن تعاقب المجرم وان تضعه فى السجن أو من الممكن أن تعفوا عنه وتخبره بان يهرب من المدينة.

اللعبة أيضا سيكون بها كتاب القضايا وتقوم بتجميع الرسائل أو الأدوات أو الأدلة ستجدها داخل الكتاب , وعندما تتحدث إلى اى شخص أو مشتبه به أو الشهود سيكون عليك فحص معالمه لتكتشف من هو وماذا يفعل وكل هذا ستجده مجمع فى الكتاب , وأيضا سيكون هناك خريطة للتنقل من مكان إلى أخر , مع العلم أن بيئة اللعبة محدودة وغير مفتوحة بشكل كبير وهذا أفضل من ترك البيئة مفتوحة بدون حدود حتى تعرف ما عليك فعله فى اى موقع تذهب إليه , كما تعتمد اللعبة على الألغاز وعليك حلها مثل فتح الأبواب أو تجميع الأدوات فى المعمل لتكتشف بعض الأفكار أو أن تبحث فى الأرشيف عن اى معلومات مهمة حول القضية التى تعمل عليها.

هذا الجزء من شارلوك هولميز تم تطويره بمحرك Unreal Engine 3 إلي يعتبر نقلة نوعية للسلسلة ككل والتى أرادت أن تنتقل من المحركات البسيطة إلى محرك قوى يظهر قوة اللعبة ومدى تطورها , وهذه تعتبر نقطة فى صالح الشركة المطورة وفى صالح السلسلة فكما قدمت لنا أسلوب وفكر لعبة مختلف فأرادت أيضا أن تقدم محرك متطور يجعلنا ننظر للعبة بشكل مختلف وان نستمتع بها , بالرغم من أن اللعبة اعتمدت على الرسوم المتحركة التى تظهر الشخصيات والبيئة بشكل كرتونى مع ملامح مجسدة ومتطورة , حتى البيئة اختلفت عن السابق فى قوائمها العريضة إلى قوائم رفيعة مجسدة مع صور وملامح البيئة من أشجار ومباني تظهر بشكل جيد جدا , ولا ننسأ أن اللعبة قد صدرت على أجهزة الجيل الجديد لذلك فان تطوير الرسومات كان نقطة ايجابية حتى وان لم يظهر بالتجسيد القوى لهذا الجيل ولكنه كان جيد ومقبول فى اللعب.

اللعبة مازالت تعتمد على أصوات الممثلين الهادئة وعلى اللغة الرسمية لبيئة اللعبة وهى الإنجليزية البريطانية التى تظهر بشكل رائع ومميز عن اى لغة لعبة أخري , ولكنها دائما ما تكون الأصوات متأخرة عن وضع المحادثات وتحريك الفم وهذا العيب كان متواجد أيضا بالأجزاء السابقة , ولكن مع مجريات المحادثات وأفكار هولميز الذي يتحدث لك فان الأصوات تعتبر صافية وهادئة جدا , كما أن الموسيقي التصويرية للعبة تعتبر جيدة جدا بحيث تشعر فيها بالهدوء وراحة الأعصاب حتى تستطيع أن تحل القضايا بدون توتر أو قلق , وأيضا عندما ننتقل إلى مكان به أجواء طبيعية مثل الحدائق فنسمع أصوات العصافير الرائعة والتى تظهر بشكل واقعي جدا وبدون صخب أو إزعاج , فلذلك اعتقد أن الأصوات يجب أن تتطور فى الأجزاء القادمة وان تظهر مع حركات الفم بشكل أفضل من ذلك.

اللعبة تعتمد على 6 قضايا مختلفة ومتنوعة وغير مترابطة ببعضها البعض , بمعنى أننا نشهد 6 قصص مختلفة وعلينا أن نبحث فيهم عن المجرمين , ومنها قضايا صغيرة فى الوقت وأخرى كبيرة وتحتاج مجهود , وبدون شك فان اللغة الإنجليزية عليها عامل كبيرة جدا فى توصيل الأفكار وحل الغاز القضايا لذلك سنجد أن اللاعبين العرب سيكون الوضع مختلف بالنسبة لهم عن متمرس اللغة الإنجليزية , ومع ذلك فان متوسط اللعبة ما بين 8 ساعات إلى 12 ساعة إلى اللاعبين المتوسطين فى الخبرة , ولكن إذا كنت تبحث عن المتعة الحقيقية فى اللعبة فيمكنك أن تشاهد النهايات المختلفة لكل قضية بان تضع اتهامك للمشتبه به حتى وان كان بريء ثم تعيد القضية مرة أخري لتتعرف على المجرم الحقيقي , أما إذا أنهيت جميع القضايا بالشكل الصحيح فستجد أن إعادة اللعبة شيء صعب الإ إذا كنت تبحث عن تجميع الجوائز وهذا سيجعلك تعيد القضية مرتين على الأقل.

تعتبر مميزات اللعبة أكثر من عيوبها مما يجعلنا نفكر فى تجربة اللعبة والاستمتاع بها بغض النظر عن العيوب , فمميزات اللعبة تنحصر بأنها قدمت لنا أفكار جديدة فى سرد القصة مع محرك واقعي ويعتبر إضافة جديدة للسلسلة مع مجريات التحقيقات التى تجعلنا نشعر بأننا محققين , كمان الجيم بلاى متطور مع تغير منظور اللعبة كما أن اللغة الإنجليزية والموسيقي يجعلون اللعبة أفضل ومتعتها اكبر , أما العيوب فتعتبر بسيطة مع قلة الأفكار المتطورة والتى تجعل الغاز اللعبة سهلة وبسيطة وغير معقدة كالسابق مع منظور يوضح الأشياء المخفية ومنظور أخر يرتب الأفكار وفى النهاية يعرفك إذا كانت القضية انتهت بالشكل الصحيح ام لا.




Playstation 4 و Playstation Vita:

OlliOlli2: Welcome to Olliwood



 أعلنت اليوم شركة رول7 المطورة لألعاب الفيديو إطلاق لعبة OlliOlli 2: Welcome to Olliwood  لأجهزة البلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن فيتا، وذلك خلال يوم 3 من شهر مارس القادم في أمريكا الشمالية و4 مارس في أوروبا.

ينتظر جميع هواة الألعاب إطلاق لعبة التزلج الشهيرة "ويلكم تو أوليوود"والذي يعد الإصدار الجديد من لعبة اولي اولي التي صدرت العام الماضي2014.

ويوفر التحديث الجديد للاعبين امكانية التحكم السريع بها خلال اللعب بالاضافة إلى العديد من الطرق الخفية، التي توفر إمكانية اللعب الجماعي لتصل إلى أربع لاعبين.


Playstation 4, Playstation 3 و Playstation Vita:

CounterSpy



اذا كنت تتوق للعب دور James Bond لكن برسومات براقة و ظريفة ، فلا تبحث في مكان آخر . إليك لعبة CounterSpy ! هذه اللعبة في الأساس متوفرة على PlayStation Vita جهازالألعاب من Sony ، لكن الآن ها هي تصل الى الأندرويد . تتميز برسوماتها الكرتونية و نمط اللعب الذي يتراوح ما بين 2D و 3D .

قصة اللعبة تدور حول عميل ينتمي الى منظمة حيادية في العالم ، مهمته هي تنفيذ مهمات تخريبية للمنشآت حول العالم لكي لا تكون لأي دولة قوة عظمى على باقي الدول . بحيث تبقى الدول الكبرى متساوية في القوة العسكرية لمنع حصول الحروب. ففي اللعبة يتم اعطائك مهمة و يجب عليك تنفيذها من خلال التسلل من دون أن يلاحظك أي احد من الجنود ،لكن في حال احتجت الى القضاء على أحدهم فلديك كل الأدوات لعمل ذلك من فنون القتال إلى الأسلحة.




لاتبخل بتعليقك !
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top custom blogger templates