لعبة باتليفيلد في جزءها الجديد تعتبر نقلة نوعية في تاريخ السلسلة نظرا لأنها تدور حول قصة ضابطين بالشرطة الأمريكية ويطاردون تجار المخدات ويكتشفون حجم الفساد الذي يسيطر علي البلاد , طبعا هذا التغير الكبير في نمط لعبة حربية ربما يكون نقلة كبيرة لها وربما يتعرض للفشل
تدور حول قصة ضابطين بالشرطة الأمريكية وهم المخبر Nick Mendoza وشريكه المخضرم Khai Minh Dao الذين يطاردون تجار المخدات ويكتشفون حجم الفساد الذي يسيطر علي البلاد وطرق مخالفة القانون.
تبدأ مراحل التطوير عندما تم الكشف عن اللعبة عبر بريد شركة EA وذلك من خلال الرئيس Steve Papoutsis وتم الكشف الرسمي عن اللعبة خلال معرض E3 2014 ولكن تم تسريب المعلومات مبكرا جدا وتم إحراق قصة اللعبة التي تم استبدال الحروب بقصة أخري عبارة عن شرطي وتجار مخدرات كما تم تسريب فيديو يحرق أيضا أسلوب اللعبة وطريقة الجيم بلاي كما تم الكشف عن أن تطوير اللعبة بدأ قبل عام من صدور الجزء الثالث من سلسلة الفضاء الميت وكما كشف المدير المبدع (Ian Milham) بأن اللعبة دخلت التطوير في بداية 2012 , وفي 14 يونيو 2014 تم الإعلان عن بيتا اللعبة والتي انتهت بنهاية الشهر علي الحاسب الآلي والبلايستيشن 4 , ومن ثم في 22 يوليو أعلن عن تأخير موعد صدور اللعبة من أكتوبر 2014 إلي 17 مارس 2015 والسبب في ذلك يعود إلي تصحيح الأخطاء التي ظهرت في تعليقات اللاعبين عن البيتا.
لعبة Battlefield Hardline تعرض لنا أسلوب جديد وطريقة مختلفة عن نمط الحروب التي كانت تسير عليها منذ بداية السلسلة فاللعبة تحولت من ألعاب حروب إلي لعبة مطاردة تجار المخدرات وهو ما يجعل هذه اللعبة تنفصل تماما عن نمط السلسلة الأصلي والنمط العسكري البحت
وعلي الرغم من ثبات منظور الشخص الأولي إلا أن اللعبة ستجعل الطريق أسهل للوصول إلي الأسلحة الحديثة والتي تستخدم عادتا من قبل الشرطة كما ستجد بعض العربات العسكرية متاحة خاصة فيما يستخدم للمطاردة كما ستمتلك الأصفاد والعصا وبعض تجهيزات الشرطة , وتعتمد اللعبة أيضا علي ميكانيكي Levolution التي تم الاعتماد عليها في Battlefield 4 كما ستعتمد اللعبة علي العديد من الأنماط الجديدة والتي تتماشي مع الأسلوب الجديد:
نمط السرقة (Heist) : سيكون في هذا النمط مهام مختلفة ومنوعة للمجرمين مثل سرقة المال من الشاحنات عبر تفخيخ الأبواب ثم سرقة المال وتوجه به للنقاط المحددة وسيكون علي الشرطة مطاردة هؤلاء المجرمين وسيكون علي المجرمين مراوغة الشرطة والهروب منهم وإيصال المال للنقاط المحددة لتنتهي المهام بنجاح.
نمط دية القتيل (Blood Money) : سيكون علي كلتا الفئات المتنافسة استرجاع المال من صندوق مفتوح موجود بشكل عشوائي علي الخريطة ويضع المال بالشاحنة المسلحة ومن الممكن أن يقوم أحد الفرق بسرقة مال الفريق الأخر أيضا ويربح المباراة الفريق الذي يقوم بجمع 5 مليون دولار أو عند انتهاء الوقت يربح الفريق الأعلى رصيد بالمال.
نمط السلك الحار (Hotwire) : هو عبارة عن مطاردة بين الشرطة والمجرمين بالسرعة العالية وعبر بيئات اللعبة الشاسعة.
نمط الإنقاذ (Rescue) : سيكون علي ضباط الشرطة بهذا النمط أن ينقذوا الرهائن من المجرمين خلال وقت محدد.
أخيرا نمط خط التقاطع (Crosshair) : هو نمط تنافسي بين خمس لاعبين وخمس لاعبين آخرين وخلال ثلاث دقائق سيكون عليك قتل كل المجرمين أم الشرطة فسيكون عليها البقاء بالأمان.
وكما وعدت الشركة المطورة Visceral Games بأن قصة اللاعب الواحد (single-player campaign) لن تكون خطية مثل الأجزاء السابقة حيث يتم عرض المسرحيات الإجرامية وسيجد اللاعب نفسه أمام بعض الاختيارات التي ستغير بلا شك من نتائج القصة , كما سيكون للاعب الحرية التامة في استخدام أدوات الشرطة مثل الشارة التي تستطيع أن تستخدمها لإخافة المجرمين ويجعلهم يسقطون الأسلحة دون أي قتال , كما تستطيع أيضا استخدام الناسخ الضوئي للتعرف علي الأهداف القيمة مثل زعماء العصابات أو من أجل فحص بعض الأدلة وفحص بطاقة الهوية كما يمكنك إطلاق بعض الرصاصات في الهواء لصرف انتباه الأعداء.
0 التعليقات:
إرسال تعليق